الاثنين، 18 يوليو 2016

محاور البرنامج التعليمي المعتمد في التدريب المؤثر في العمل


الوحدة الأولى : مفهوم التدريب وأساليبه
- أهداف التدريب
- أهمية التدريب في المنظمات
- مبادئ التدريب الفعال في ضوء نظرية النظم
- أنماط التدريب
- ما هي أساليب التدريب المختلفة أثناء العمل
- المحددات التي تقلل من فعالية التدريب اثناء العمل
الوحدة الثانية : مفهوم الجودة في إدارة الموارد البشرية و التدريب
- ماهية جودة التدريب
- مالمقصود بإدارة الجودة الشاملة
- متطلبات تطبيق الإدارة بالجودة الشاملة
- التعرف على فكر ومعتقدات وتوقعات وآراء العملاء
- القيادة والعمل بروح الفريق في إدارة الجودة الشاملة
- ماذا تريد الإدارة العليا ؟
- بعض النماذج التطبيقية لإدارة الجودة الشاملة
- معايير إدارة الجودة الشاملة عند ديمنج
- معايير إدارة الجودة الشاملة عند بالدريج
- بعض مؤشرات معيار القيادة
- بعض مؤشرات معيار المعلومات والتحليل
- بعض مؤشرات معيار التخطيط الاستراتيجي للجودة
- بعض مؤشرات معيار إدارة وتنمية الموارد البشرية
- بعض مؤشرات معيار إدارة جودة العمليات
- بعض مؤشرات معيار الجودة والنتائج الإجرائية
- بعض مؤشرات معيار التركيز على المستفيد ورضاه
- ما المقصود بالتدريب الاستراتيجي
- إستراتيجية التدريب الموجه بالأداء
- الأهمية والأهداف من التدريب الموجه بالأداء
- الخطوات الأساسية في التدريب الموجه بالأداء
- التدريب المبني على القدرات
الوحدة الثالثة : ما هية دوافع العمل واهميتها للعاملين
- ما المقصود بالدافعية ؟
- ماذا يريد العاملون ؟
- أهمية الرضا الوظيفي وأثره على الانتاج
- الأسباب الداعية إلى الاهتمام بالرضا الوظيفي
- ربط المسار الوظيفي بالتدريب
- الأسس العلمية لعمليات التحفيز
- تعريف الروح المعنوية
- هل التحفيز ضروري لرفع أداء العاملين
- ماهية التحفيز
- إرشاد الموظفين ... أساليب ومهارات
- كيف تكسب ولاء موظفيك وتحصل على أعلى النتائج؟
الوحدة الرابعة : تقييم التدريب وقياس العائد
- تقييم النشاط التدريبي
- قواعد ومتابعة وتقييم البرامج التدريبية
- أهمية متابعة وتقويم البرامج التدريبية بعد التنفيذ
- متابعة وتقويم المتدربين
- الاختبارات المعيارية لتقييم المتدربين
- اهمية قياس العائد من التدريب




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق